قم بعمل حمام القدم الخاص بك – 5 طرق مثبتة جيدًا لتدليل قدميك

الآن هو الوقت المناسب لتدليل نفسك! بتعبير أدق ، قدميك. لأنه ، كما يقول المثل ، تبدأ الصحة بقدميك غالبًا. يعد حمام القدم المريح من أسهل الطرق للقيام بذلك بسرعة وبتكلفة زهيدة. بالطبع هناك الكثير من المنتجات التقليدية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض. بالطبع ، هذه لها أسعارها وغالبًا ما تكون مليئة بالإضافات الاصطناعية مثل اللدائن الدقيقة. يمكنك بسهولة تجنب كل هذا إذا قمت بحمام القدم بنفسك. من حيث المبدأ ، كل ما تحتاجه هو وعاء أكبر وماء دافئ وبعض العلاجات المنزلية التي ربما تكون موجودة بالفعل في خزانتك. اعتمادًا على احتياجاتك الخاصة ، يمكنك اختيار الشخص المناسب لها في كل مرة. فيما يلي 5 مفضلات لأقدام جميلة ومريحة.

يعتبر القيام بحمام القدم بنفسك فكرة استرخاء مثالية

جعل الاسترخاء بنفسك

# 1 اصنع حمام قدم صودا الخبز بنفسك

صودا الخبز القديمة الجيدة هي واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر استخدامًا وشعبية. فهو لا يساعد فقط في تنظيف الحمام أو الصرف الصحي ، ولكن أيضًا لتحسين الهضم أو الحرقة. لكن صودا الخبز جيدة تمامًا عندما تريد التخلص من مسامير القدم.

تستفيد الأقدام المتشققة ببساطة من حمام القدم بصودا الخبز ، لأن الجلد يصبح أكثر نعومة بعد الحمام الأول. بهذه الطريقة يمكنك إزالة الطبقة الزائدة بسهولة وبشكل كامل.

اصنع حمام قدم خاص بك ضد النسيج باستخدام صودا الخبز

استحم بنفسك

انت تحتاج:

  • 25 جرام من صودا الخبز
  • 5 لتر ماء دافئ (37-39 درجة)
  • وعاء معدني كبير أو سلة غسيل بلاستيكية

وهذه هي السرعة التي تعمل بها:

ببساطة ضع الماء الدافئ في الوعاء. رجي في صودا الخبز وقلبي بقوة. ضع قدميك واستمتع بها لمدة 20 دقيقة. بعد الاستحمام ، قم بإزالة المسمار بحذر باستخدام حجر الخفاف أو الأسهم. جفف القدمين تمامًا بقطعة قماش ناعمة ثم دلكيه بكريم ترطيب للقدمين إذا رغبت في ذلك.

حمام القدمين بأرض الشفاء الخضراء فعال جدًا أيضًا ضد النسيج

اجعل حمام القدم الطيني الشافي بنفسك

# 2 اجعل حمام القدم بخل التفاح بنفسك

إذا كنت تعاني من مشكلة التعب وتورم القدمين ، فإن حمام القدم بخل التفاح يمكن أن يوفر راحة فورية. حمام القدم الفاتر أو البارد بخل التفاح مفيد بشكل خاص في حرارة الصيف أو ببساطة عندما تكون واقفاً أو تركض لفترة طويلة. من المعروف أن الخل له تأثير قلوي قوي ويزيد من درجة حموضة الماء. يقلل هذا أيضًا من البكتيريا والالتهابات ويجعلك تشعر بأنك أخف وزنا وأكثر تحررًا.

على أي حال ، اعتمد على خل التفاح العضوي الطبيعي بالكامل

قم باستحمام القدم بخل التفاح بنفسك

انت تحتاج:

  • 250 مل خل تفاح عضوي
  • 5 لتر ماء فاتر
  • سفينة مطابقة

هذه هي الطريقة التي يعمل:

اخلطي الماء والخل في الوعاء وحركيهما. ضع قدميك واسترخي لمدة 15-20 دقيقة. ثم جفف بقطعة قماش. مكتمل!

# 3 اصنع حمام قدم دقيق الخردل بنفسك

مسحوق دقيق الخردل علاج منزلي رائع معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا وتعزيز الدورة الدموية. لا يمكن أن يكون حمام القدم مفيدًا لقدميك فحسب ، بل يساعدك أيضًا في حالات الصداع أو التعب أو اضطرابات النوم أو مشاكل الدورة الدموية. يكمن سر دقيق الخردل في زيوته الأساسية القيمة.

تجنب استنشاق دقيق الخردل!

اصنع حمام قدم من دقيق الخردل بنفسك

انت تحتاج:

  • 2 ملعقة كبيرة مسحوق دقيق الخردل
  • 5 لترات من الماء الساخن (حوالي 40 درجة مثالية)
  • وعاء كبير للقدمين

كيف افعلها:

صب الماء الساخن في الحاوية. يُخفَّض في مسحوق الخردل ويُحرَّك جيداً. ثبت قدميك فيه لمدة 10 دقائق. ثم اشطف قدميك مرة أخرى بالماء النقي وجففهما بقطعة قماش. سيكون مثاليًا إذا ارتديت جوارب دافئة واستلقيت لفترة من الوقت.

يعتبر حمام القدم هذا مثاليًا قبل النوم

اصنع حوض قدم خاص بك ضد تشقق القدمين

# 4 اصنع حمام قدمك ضد قدم الرياضي

قدم الرياضي عدوى فطرية مزعجة للغاية ، ليس فقط من الناحية الجمالية ولكن أيضًا للصحة. لمنع ذلك ، يجب أن تحافظ دائمًا على نظافة القدم الكافية وتجنب الأحذية الضيقة غير المريحة. إذا كانت الأعراض خفيفة فقط وظلت موجودة لفترة قصيرة ، يمكنك تجربة حمام القدم المناسب أولاً. ملح البحر ، على سبيل المثال من البحر الميت والشاي الأسود ، مناسبان لذلك لاحتوائه على مادة التانين.

إذا لم يختفي الانزعاج بعد عدة حمامات للقدم ، فتأكد من مراجعة طبيبك!

قم بعمل حمام القدم الخاص بك ضد قدم الرياضي

انت تحتاج:

  • 50 جرام ملح البحر
  • 5 لتر ماء دافئ
  • حاوية مطابقة

كيف افعلها:

صب الماء الدافئ في الوعاء وأضف الملح. حركي بقوة وثبتي قدميك فيه لمدة 20 دقيقة. ثم صفيها جيدًا وارتدي الجوارب النظيفة.

ملح البحر له تأثير مضاد للجراثيم ومبيد للفطريات

استحم نفسك بالملح

# 5 اصنع حمام قدم الزنجبيل الخاص بك

إذا كنت تعاني من برودة القدمين بين الحين والآخر أو إذا كنت تعاني من نزلة برد ، فإن حمام القدم بالزنجبيل سيساعدك. إنه يحفز الدورة الدموية ويدفئك بسرور كبير. إذا كنت تعاني من شكاوى متكررة ، فيجب عليك ، كما هو الحال دائمًا ، تشغيلها بأمان واستشارة طبيبك. يمكن أن تكون القدم الباردة في بعض الحالات مؤشرًا على مشاكل صحية أكثر خطورة.

يمكن لشاي الزنجبيل أيضًا أن يدفئك من الداخل

اصنع حمام القدم الزنجبيل بنفسك

ما تحتاجه لهذا:

  • قطعة كبيرة من الزنجبيل (حوالي 5-6 سم)
  • 5 لتر ماء
  • مقلاة
  • حاوية حمام القدم

انه من السهل:

يقشر الزنجبيل ويقطع ناعماً أو يبشره. ثم يُغلى المزيج في 500 مل من الماء ويُترك ليغلي لفترة وجيزة (ليس طويلًا جدًا وليس ساخنًا جدًا). يتم الاحتفاظ بالحدة المميزة. أزل المشروب عن الموقد. صب 4.5 لتر من الماء الفاتر في وعاء حمام القدم وأضف مرق الزنجبيل. قلب جيدًا واغمس قدميك فيه. بعد حوالي 20 دقيقة ، أخرجهم وجففهم وارتدِ الجوارب الدافئة.

انتباه!

في بعض الحالات ، قد لا تكون حمامات القدم فكرة جيدة. خاصة إذا كنت تعاني من الدوالي أو مشاكل في الدورة الدموية الشريانية. ثم لا ينصح بحمام القدم الدافئ. من ناحية أخرى ، لا ينصح بحمامات القدم الباردة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو التهاب المسالك البولية. لذلك فمن المستحسن تمامًا طلب المشورة من طبيبك أولاً في حالة وجود أي شك أو مرض حاد أو مزمن. عندها فقط يمكنك أن تأخذ وقتك وتجري حمامًا للأقدام بنفسك.

بخلاف ذلك ، نتمنى لك الكثير من المرح في حمام القدم ، والاسترخاء الرائع ، وقبل كل شيء ، الصحة الجيدة!

اجعل حمام قدمك بحريًا وخلق شعورًا بالعطلة

قم بعمل حمام القدم الخاص بك ضد الجلد القاسي

تضيف الأزهار الغريبة هذا شيئًا معينًا

اصنع حمام القدم الخاص بك مع الزهور الغريبة

اصنع حمام قدمك من بتلات الورد

يمكنك تنقية ملح حمام القدم بالأعشاب الدقيقة

جعل حمام القدم الملح العشبية بنفسك

دلل قدميك قدر الإمكان!

جعل حمام القدم باديكير جميلة نفسك

أنت تستحق ذلك تمامًا!

جعل جميلة حمام القدم نفسك