أكثر 10 أخطاء في الإعداد شيوعًا: ما الخطأ الذي يمكن أن يحدث في الإعداد؟

تقوم بإعداد وتأثيث غرفك…. ومع ذلك ، فأنت غير راضٍ حقًا عن النتيجة أبدًا. أين يمكن أن تكون المشكلة؟ ما الخطأ الذي حدث على الأرجح؟ استرخ أولاً! لأنك لست وحدك من تشعر بهذه الطريقة في جدرانك الأربعة … يشعر الكثير منا بهذا الشعور غير المريح من وقت لآخر. نعم ، صحيح أن ذوقك الخاص وتفضيلاتك الشخصية لها الأولوية عندما يتعلق الأمر بالمعيشة والتأثيث ، لكن هذه ليست دائمًا كافية لإنشاء تصميم داخلي ناجح.

يجب يكون كل شيء ونهاية كل شيء من الأثاث والديكور تعرف على الكثير وتجنب أخطاء الإعداد الأكثر شيوعًا إن أمكن. غالبًا ما يقدم العديد من مصممي الديكور الداخلي وغيرهم من الخبراء في هذا المجال العديد من نصائح الأثاث العملية في المجلات المطبوعة والمجلات عبر الإنترنت ، كما يسردون الأخطاء المهمة في التأثيث. لقد أجرينا بعض الأبحاث وأنشأنا قائمتنا الخاصة بأخطاء الإعداد العشرة الأكثر شيوعًا. ابق معها وألق نظرة عليها. ربما يوقظ هذا “تأثير aha” فيك.

الخطأ رقم 1: طريقة خلط الكثير من الألوان والأنماط والمواد

وبالطبع ، فإن التنوع والمزيج الناجح من الأساليب مرحب به للغاية عندما يتعلق الأمر بالعيش وغالبًا ما يوصى به العديد من خبراء التصميم الداخلي. لكن لا يجب أن تطرف. سرعان ما تصبح الغرفة مزدحمة للغاية ولا طعم لها عندما يكون هناك كل أنواع الألوان والقوام التي يمكن العثور عليها. من الأفضل التركيز على لونين إلى ثلاثة ألوان تكميلية والانتباه إلى مزيج متوازن من المواد. لا تنس: “الأقل غالبًا ما يكون أكثر!”

مزيج من أنماط تأثيث الشقة المخملية أريكة الموقد الكراسي الرجعية عيوب تأثيث غرفة المعيشة

الخطأ الثاني: أرفف الكتب ورفوف الحائط المزدحمة

انتباه الديدان! لا تدع أرفف كتبك ممتلئة أبدًا بأكوام الكتب. لا يبدو الأمر سيئًا فحسب ، بل إنه يخلق أيضًا سطحًا مغذيًا أكثر راحة لعث الغبار ولا تحتاج حقًا إلى القيام بذلك. يجب أيضًا تقليل عدد العناصر الصغيرة الموجودة على الرفوف المفتوحة إن أمكن – لنفس الأسباب.

استخدم صناديق تخزين جميلة أو حاويات فاخرة تخفي احتمالاتك وتنتهي بطريقة أنيقة.

فوضى أرفف الكتب تأثيث الكتب

الخطأ الثالث: تجاهل عامل الضوء

يلعب الضوء دائمًا دورًا حاسمًا عندما يتعلق الأمر بجو مريح – خاصة في جدرانك الأربعة. فقط مصباح السقف مع القليل من الضوء الساطع يعني ببساطة: غير مريح! لذلك ، قم بإنشاء مصادر إضاءة متعددة بضوء خافت ودافئ ، خاصة في غرفة المعيشة. هذا يجعل الغرفة تبدو على الفور أكثر راحة وجاذبية. تفضل مصابيح الأرضية وغسالات السقف ومصابيح الطاولة. هذا أيضًا يجعل من السهل تحديد العديد من المناطق المختلفة في الغرفة. حاول!

إضاءة الثريا مصابيح الأرضية مصابيح الطاولة عيوب تأثيث غرفة المعيشة

الخطأ الرابع: تجميع الأكسسوارات والزخارف بأرقام زوجية

حتى في الطبيعة ، الأرقام على وجه الخصوص هي بطريقة ما غير طبيعية. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تجميع أشياء مختلفة مثل المزهريات أو الشمعدانات أو أواني الزهور عند الإعداد والتزيين ، امتنع عن استخدام الأرقام الزوجية. لا تبدو مثل هذه المجموعات ناجحة بشكل خاص وبدلاً من إعطاء الغرفة شيئًا معينًا ، فإنها تلفت الأنظار وينظر إليها الكثيرون على أنها عيب.

مزهريات زجاجية لتزيين الزهور مجموعة أثاث غرفة المعيشة

الخطأ رقم 5: ضع كل الأثاث بشكل ممل على الحائط

خاصة في الغرف الأكبر حجمًا ، من العار ببساطة وضع كل الأثاث على الحائط. تتحول الغرفة إلى مساحة معيشة مملة مع لمسة متحف وتفقد الراحة والاسترخاء. على سبيل المثال ، اقلب طاولة العمل بزاوية 90 درجة أو ضع الأريكة أو طاولة القهوة بزاوية بسيطة على الحائط. حتى إذا قمت بنقل بعض الأثاث بعيدًا عن الحائط ببضع بوصات ، فستلاحظ على الفور الفرق المفيد.

تأثيث أثاث غرفة المعيشة بشكل صحيح والأرائك وطاولة القهوة الخشبية

الخطأ رقم 6: تزيين الجدران بالصور بشكل غير صحيح …

قلة قليلة من الناس يحبون الجدران العارية. لكن الأمر أسوأ إذا تم تنفيذ زخرفة الجدار بشكل غير لائق. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تزيين جدرانك بالصور والصور ، فيجب عليك إرفاقها مجمعة بالفعل في مجموعات أو مواضيع. مجرد وضع صورة في منتصف الجدار ليس له سحر بطريقة أو بأخرى!

زخرفة الجدار بالصور صوفا زجاج أسود مزهرية

الخطأ رقم 7: هناك نقص في الشجاعة لطلاء الجدران

لا يمكن أن تخطئ مع الجدران البيضاء؟ ذلك ربما يكون صحيحا. ومع ذلك ، فهذا لا يعني بالضرورة أن الجدران البيضاء تخلق جوًا مريحًا في منزلك. تمامًا مثل الضوء ، يعد اللون أيضًا أحد أهم العوامل عندما يتعلق الأمر بالراحة والراحة. لذلك لا تدع هذه الفرصة تفوتك. تحلى بالشجاعة لاستخدام الألوان واختيار ألوان لطيفة ، ويفضل أن تكون هادئة أو محايدة لجدرانك.

لون الجدار الديكور محايد أفكار أثاث غرفة المعيشة أريكة كبيرة

الخطأ رقم 8: التقسيم الفوضوي وغير المنظم

ببساطة ضع الأثاث هنا ولا يوجد مكان قريب بما فيه الكفاية. حاول إدخال المزيد من الهيكل في الغرف. قم بإنشاء زوايا قراءة مريحة ، ومكان عمل هادئ ، ومحطة تلفزيون ، ومنطقة لتناول الطعام ، وما إلى ذلك. ستساعدك مقسمات الغرف ، والشاشات ، وأكشاك الزهور والعديد من قطع الأثاث الأخرى مثل الألواح الجانبية & شارك.

تجنب الأخطاء النموذجية في تأثيث غرفة المعيشة وخزائن الكتب في منطقة تناول الطعام

خطأ رقم 9: موقع البناء الأبدي – الرواق!

لا تنس أبدًا المدخل الخاص بك لأنه حرفياً بطاقة الاتصال الخاصة بمنزلك. المدخل هو أول شيء لا تراه فقط عند العودة إلى المنزل ، ولكن أيضًا عند زيارتك. إن خطافات المعطف المحملة بشكل زائد ، ورفوف الأحذية المزدحمة والمفتش في المناشف والقبعات ليست جذابة بأي حال من الأحوال ، بل تم تأجيلها. لذلك ، ينطبق هذا أيضًا هنا – احصل على سلال لطيفة ، وقم دائمًا بتخزين الملابس غير المستخدمة في خزانة الملابس على الفور ، وفرز الأحذية … يجب أن يبدو المدخل أنيقًا دائمًا.

أثاث المدخل الجميل سلال الحائط الجرف

الخطأ رقم 10: الستائر – قصيرة جدًا أو طويلة جدًا!

ونعم ، أخيرًا وليس آخرًا: إذا اخترت الستائر ، فاخترها بحيث لا تكون طويلة جدًا أو قصيرة جدًا. من الأفضل أن “تقيس مرتين ، تقطع مرة واحدة” ، كما يقول المثل. يلعب اللون والنسيج دورًا مهمًا أيضًا بشكل طبيعي. بالنسبة للستائر والستائر ، اختر أحد الألوان الرئيسية من داخل منزلك أو لونًا مميزًا لإكمال أجواء الغرفة.

قياس الستائر الستائر نافذة غرفة المعيشة بشكل صحيح

بالطبع ، هناك أخطاء أخرى في التأثيث غالبًا ما يرتكبها الكثيرون وتزعج الانسجام في منازلهم. لم نتمكن من سرد كل هذه الأشياء هنا ، لكننا نود أن نعطيك إحساسًا بكيفية تصميم تصميم داخلي متوازن وسري.

نأمل أن تكون جميع نصائحنا مفيدة لك. استمتع بالإعداد و … اجعل نفسك مرتاحًا!

  تجنب أخطاء تأثيث غرفة المعيشة تأثيث الدراسة